فضاء حر

مايجري هو تصحيح للقيود المحاسبية العرجاء

يمنات

صلاح القرشي

الاصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الامريكية تتسارع بمعدل “50” ألف اصابة في اليوم الواحد تقريبا.

فهل هذا يرجع إلى خلل وضعف في النظام الصحي الامريكي التي بنته وترتكز عليه القوة الاعظم التي تقود العالم منفردة.

أم يعود الى عدم التزام المواطنين الامريكيين بالتعليمات والاجراءات التي اعلنتها السلطات الصحية هناك لمنع إنتشار كوفيد 19؟

او ان الذي يحدث ويجري هو عملية توازن في القاعدة المحاسبية الكونية، المكونة من معادلة طرفيها المدين والدائن، ويجري تصحيح قيودها العرجاء التي قامت امريكا وأوروبا،و الأخيرة بتسجيلها وقيدها في دفاتر حسابات التاريخ الانساني للبشر، وكل من قيد قيود عرجاء في الدفاتر سيجري تصحيحها.

فلابد من توازن هذه القاعدة، فلا يوجد قيد محاسبي اعرج اطلاقا في مبادى علم المحاسبة.

فإذا حدثت عملية في الطرف المدين فلابد ان تحدث عملية بالطرف الدائن بنفس المقدار والحجم، لكي تتزن المعادلة المحاسبية.

وما شاء الله امريكا وأوروبا احدثت خلال العشرات من السنين السابقة المئات والالاف من عمليات القتل والتهجير والتدمير ونهب الثروات ضد الكثير من شعوب العالم ومنهم الشعوب العربية الذين يشكلون احد اطراف المعادلة المحاسبية، وقيدت الكثير من القيود المحاسبية العرجاء.

واليوم وعبر كورونا او كوفيد19 تجري عملية تصحيح القيود المحاسبية العرجاء لكي تتوازن القيود لكي لا يحدث إختلال للكون، وتستطيع الانسانية من الحصول او سحب ميزان مراجعة متوازن، والدفاتر والسجلات للتاريخ البشري في النهاية تعبر وبعدالة عن كل الاحداث و العمليات التي تمت خلال الفترة المحاسبية التي يصدرها ويعتمدها الله سبحانه وتعالى في الحياة الانسانية، قبل الحساب الاكبر يوم القيامة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى